مقالات عامة

التسويق الالكتروني ..طرق ونصائح لزيادة المبيعات من خلال الموقع الالكتروني

التسويق الالكتروني…هناك سلسلة من الوسائل والإجراءات المتتابعة والمترابطة، والتي لابد من تنفيذ جميعها لزيادة نسبة المبيعات،
وتصدر المنتجات لمحركات البحث، حيث تعتمد نسبة المبيعات بصفة كبيرة على بعض الأمور التي يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار عند تسويق المنتجات

ولعلنا نذكر أهم الطرق المتبعة لزيادة مبيعات مواقع الويب وزيادة الإقبال على علامتك التجارية والولاء لها من خلال استراتيجيات التسويق الالكتروني التالية .

أفضل 8 طرق لزيادة المبيعات من خلال موقعك الإلكتروني

التسويق الالكتروني

  1. كتابة محتوى جيد وجذاب

إذا اردت أن تحصل على أكبر نسبة مبيعات من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بك أو الذي تقوم من خلاله بعرض منتجاتك،
عليك الاهتمام بتقديم المحتوى الخاص بالمنتجات بصورة تتناسب مع العملاء، حتى تستطيع اثبات مكانتك والحصول على رضا الزوار وولائهم لعلامتك التجارية، ويتم ذلك عن طريق توفير جميع الخدمات والمتطلبات الخاصة بهم وتقديم النصائح وحل المشكلات التي تواجههم أثناء عملية الشراء عبر المتجر  لذلك يجب التعامل مع شركة تصميم مواقع احترافية لاعطاء الثقة لدى عملاءك بعملامتك التجارية

  1. الوصف الجيد للمنتج

عند كتابة المحتوى يراعى توجيهه إلى الزوار ومخاطبتهم، مع توضيح جميع الأمور المتعلقة بالمنتج بصورة مبسطة ومباشرة،
مع مراعاة الإجابة على جميع الأسئلة التي قد تتبادر إلى أذهانهم، يمكنك أيضًا إنشاء مدونة لعرض المحتوى الخاص بالمنتجات بصفة مستمرة ومنتظمة، ويتوجب عليك الاهتمام بقواعد السيو حتى يظهر منتجك في أوائل محركات البحث فهذا يزيد من فرص البيع لديك.

  1. اختيار وسيلة ترويج مناسبة

يمكنك الترويج إلى منتجاتك أو محتواك من خلال صفحات التواصل الاجتماعي أو البريد الإلكتروني أو وسائل الترويج الأخرى،
مع اختيار العناوين الخاصة بالمحتوى بعناية فلابد أن تتميز بالشمولية والقوة حتى تستوفي جميع رغبات العملاء، وعند القيام بهذه الخطوات كاملة وبانتظام يمكنك أن تحقق أعلى نسبة أرباح، وذلك بعد اختيار أنسب وسيلة لتسويق منتجاتك , و يفضل التعاقد مع شركة تسويق الكتروني تناسب احتياجاتك .

 

  1. اختيار كلمات مفتاحية مستهدفة

تعد الكلمات المفتاحية حجر الأساس لزيادة المبيعات، والتي يتم من خلالها جذب العملاء المهتمة بالمنتج الخاص بك،
فلابد من اختيارها بعناية فائقة لضمان وصول منتجك إلى العميل الصحيح والذي سيقوم بعملية الشراء فعلًا،
ويمكنك الاستعانة بGoogle Kay wards Tool  أوGoogle Trend  للحصول على أفضل الكلمات المفتاحية التي تتوالى عليها عمليات البحث لكي تستخدمها في كتابة المحتوى الخاص بالمنتج.

  1. التصميم الجذاب للموقع

لابد من لفت أنظار الزوار تجاه موقعك ويتم ذلك باختيار تصميم ذات شكل جذاب، ولهذا فضل كبير في زيادة القناعة لدى العملاء مع زيادة الرغبة تجاه الشراء، ويتم ذلك عن طريق تسهيل عملية وصول الزائر إلى هدفه،
فعند الاهتمام بجميع الأمور الخاصة بالمنتج من طريقة العرض والسعر وقناة التوزيع، وإهمال التصميم فهذا سيزيد من نسبة الخسارة والتراجع لمنتجاتك.

  1. وضع مقارنة للأسعار
    التسويق الالكتروني

عند تقرير خفض الأسعار وعمل خصم لابد من ذكر السعر القديم والجديد معًا، فهذا بشأنه يعزز القوة الشرائية لدى العميل من خلال تطبيق تقنية الفومو، يمكنك أيضًا وضع تاريخ لانتهاء ذلك العرض أو الخصم حتى يسرع العميل في عملية الشراء.

  1. توفير وسائل دفع متعددة

تعد وسائل الدفع من أهم الأمور التي يبحث عنها الزائر قبل قيامه بعملية الشراء، والتي بغيابها سيفقد الموقع العديد من فرص البيع، ولذلك يتوجب عليك كتاجر أو كمسوق إلكتروني البحث عن أشهر وسائل الدفع الإلكتروني حتى لا تصبح عائق أمام المستخدم.

  1. جودة الصور المعروضة

تزداد فرص البيع عند عرض صور المنتج بأعلى جودة، حيث تلعب الصور دور كبير لقناعة العميل بشرائه،
فتهتم أشهر مواقع البيع والمتاجر الإلكترونية بتعيين فوتوجرافر محترف لتصوير المنتج بطرق مميزة واحترافية،
لزيادة قرار المستخدم ناحية الشراء.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق