سيارات كهربائية

نظرة مستقبلية عن السيارات الكهربائية وأهم مميزاتها

السيارات الكهربائية من أكثر موضوعات البحث  الحالية، حيث أنه في ظل التطور الكبير التي يشهده عصرنا الحالي، تم ظهور السيارات الكهربائية، والتي أحدثت ثورة كبيرة في عصرنا الحالي، حيث أنها من أكثر السيارات التي ظهر الطلب عليها بشكل كبير في مختلف أنحاء العالم، لذلك تم توفير توكيل خاص لهذه السيارات، في كثير من البلاد.

ومن ضمنهم مصر والتي توافرت بها هذه السيارات، بشكل كبير في السنوات القليلة القادمة، وأصبح الطلب عليها كبير جدا، مما أدي إلى قيام مصر بتوفيرها على مجال واسع جدا، لذلك في هذا المقال سنتناول أهم الوكالات المتواجدة في مصر، بالإضافة إلى الحديث عنها بشكل كبير.  

السيارات الكهربائية 

السيارات الكهربائية
السيارات الكهربائية

لا زالت التجربة الجديدة التي ظهرت في مصر، وهي سيارات كهربائية في بداية  خطواتها الأولى، والتي تم انتشارها بشكل كبير في القطاعات الخاصة بالبنية التحتية، وكذلك في الخدمات اللوجستية، والتي من المعروف عنها أنها لم تكتمل الأركان الخاصة به حتى يومنا هذا، وذلك عن طريق شكل يسمح لها بانتشار واسع، والمعروف أن هذا النوع من التكنولوجيا سيلقى أهتمام كبير، وذلك نظرا لمميزاته الكثيرة والمتعددة 

كما أنه قد تم الكشف عن الكثير من الخطط القريبة في مدى قريب، وذلك لتوفير وطرح نسخ كثيرة جدا من تلك السيارات التي تعتمد في عملها على الطاقة الكهربائية وذلك في السوق المحلي بشكل كبير. 

نبذة عن السيارات الكهربائية

وعلي حسب حديث كثير من  خبراء السيارات، فإن هناك الكثير من الشركات الخاصة بالسيارات في مصر، تعمل جاهدة وبسعي كبير،  للالتزام والتماشي مع توجيهات الدولة المصرية، والتي تعمل بجهود مكثفة للعمل على استبدال السيارات التقليدية، بسيارات أخرى صديقة للبيئة.

وذلك من خلال توفير هذه السيارات التي تصنف كهربائية أو السيارات الخليطة أو التي تعرف بالهجينة، وكذلك سيارات الغاز الطبيعي والتي تعتمد بشكل أساسي على الغاز الطبيعي كذلك فهناك مجموعة من السيارات، من أمثلتها جي بي غبور أوتو.

كذلك الوكيل الحصري  الخاص بالعلامة هيونداي الكورية، والذي تم إعلانه بشكل رسمي، بانه سيقوم بتوفير العديد من سيارات كهربائية، والتي تحمل العلامة التجارية الخاصة بشركة هيونداي، كما أنه أعلنت بشكل وواضح بأنها ستقوم بتوفير سيارة كهربائية تدعى “كونا”  الكهربائية. 

قائمة توكيلات سيارات كهربائية المتواجدة في مصر  

هنا سيتم الحديث والعرض بشكل تفصيلي لأهم السيارات الذكية، كذلك الحديث عن أهم المواصفات والميزات التي تتوافر في هذه السيارات، ومن أهم هذه التوكيلات ما يلي:  

  • HYUNdai  هيونداي  

قامت شركة هيونداي HYUNdai بطرح سيارة كهربائية الطراز تدعى كونا،  حيث أن هيونداي كونا الرياضية تتميز بأنها ذات استخدامات عديدة ، طرحت باستخدامين أساسيين، كما أنها طرحت بخيارين، الخيار الأول يتميز بأنه  مزود ببطارية ، ١١٣ كيلووات، ومن مميزاتها أنها تعمل على تحقيق مدى سير حوالى  ٢٩٠ كم  وذلك في خلال الشحنة الواحدة،  كما أن الفئة الأقوى من هذه السيارة تتمتع بسعة ١٧٠ كيلووات، كما أنها تحقق مدي سير ٤٥٠ كم، وذلك في خلال  الشحنة الواحدة. 

مميزات سيارة كونا  Kona الكهربائية 

تعتبر شركة هيونداي سيارتها الكهربائية أهم سيارات كهربائية، وذلك تبعًا لما يلي:

  • يتم شحن سيارة هيونداي الكهربائية، وذلك عن طريق مخرج الكهربائي المنزلي يصل جهده حوالي  ١١٠ و ٢٤٠ فولت.
  • كذلك يتم شحنه عن طريق محطات الشحن السريع DC.
  • كما تقدم كونا ضمانًا يعتبر طويل الأمد، حيث أنها تأتي  بضمان ٥ سنوات أو ١٠٠. 

BMW بي إم دبليو  

السيارات الكهربائية
السيارات الكهربائية

تعد شركة بي إم دبليو، هي أحدى الشركات والتوكيلات التجارية التي صرحت عن توافر سيارة كهربائية، وتأتي المواصفات كالتالي:

  • تصنف “بي إم دبليو i3”  وهي من النوع الهاتشباك التي توفرها السيارات الكهربائية ، وتم تميزها بأنها  من سيارات المدن.
  • وذلك لأن أكثر ما يطلبها هم أهل المدن، حيث أنه من أهم مواصفات السيارة أنها تعمل من خلال محرك كهربائي.
  • يصل قوة هذا المحرك  قوة 125 كيلووات/170 حصان. 
  • ولعل  أن هناك ميزة أخرى كبيرة تتمتع بها السيارة، ألا وهي  أن السيارة تتمكن من التسارع حتى 100 كلم/س ، وذلك في خلال 7.3 ثانية.
  •  كما تصل سرعتها إلى مدى سير يبلغ حوالي  200 كلم. 
  • كما أن هذه السيارة الجديدة  تم طرحها في في السوق المصري وذلك من خلال فئة واحدة من هذه السيارة ، كما تتمتع بفترة ضمان  تبلغ مدتها حوالي عامين، بدون عدد محدد من الكيلومترات. 

وبعد الانتهاء من الحديث عن السيارات الكهربائية، مع ذكر قائمة بأهم السيارات الكهربائية مواصفاتها مميزاتها، نتمنى أن يكون مقالنا قد حاز على أعجاب سيادتكم.

موضوعات ذات صلة

  1. مواصفات سيارة تويوتا يارس 2022
  2. مزايا سيارة هيونداي جراند آي10 2023
  3. أسعار هيونداي 45 الاختبارية 2023
  4. مزايا تويوتا هايلكس 2023
  5. كيا نيرو 2023 
  6. أسعار هيونداي أزيرا 2023 
  7. هيونداي اكسنت 2023 
  8. اسعار كيا كارنز 2023
  9. سيارة تويوتا راش 2022 
  10. اسعار هيونداي فيلوستر 2022

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!