تويوتا هايلاندر 2024 ما هى المواصفات والأداء

تويوتا هايلاندر 2024
تويوتا هايلاندر 2024
تويوتا هايلاندر 2024
تويوتا هايلاندر 2024

عندما نتحدث عن سيارات الـSUV الفاخرة التي تجمع بين الأداء القوي والتصميم الجذاب، فإن تويوتا هايلاندر دائمًا ما تحتل مكانة بارزة في هذا المجال. ومع إطلاق طرازها الجديد لعام 2024، تواصل تويوتا تعزيز سمعتها المتميزة من خلال تقديم تجربة قيادة استثنائية تلبّي تطلعات عشاق السيارات. تأتي تويوتا هايلاندر 2024 بمزايا مطورة تجمع بين التكنولوجيا الحديثة، والأمان المتقدم، والراحة الفائقة، لتكون الخيار المثالي للعائلات والأفراد الباحثين عن سيارة متعددة الاستخدامات يمكن الاعتماد عليها في كل الظروف. في هذا المقال، سنستعرض أبرز مواصفات ومميزات تويوتا هايلاندر 2024 التي تجعلها تتفوق على منافسيها في السوق.

مواصفات تويوتا هايلاندر 2024

تُعد تويوتا هايلاندر 2024 سيارة دفع رباعي متوسطة الحجم تتميز بتصميم عصري وأداء قوي. تأتي بمحرك بنزين سعة 2.4 لتر بأربع أسطوانات يولد قوة 265 حصانًا، أو بنظام هجين يجمع بين محرك بنزين سعة 2.5 لتر ومحركين كهربائيين لتوليد قوة إجمالية تبلغ 243 حصانًا. يتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات، مع توفر خيار الدفع الأمامي أو الرباعي.

تتميز تويوتا هايلاندر 2024 بتصميم خارجي أنيق يشمل شبكة أمامية كبيرة ومصابيح LED أمامية وخلفية. أما من الداخل، فتوفر مقصورة فسيحة تتسع لسبعة أو ثمانية ركاب، مع إمكانية طي الصفين الثاني والثالث لزيادة مساحة التحميل. تشمل التجهيزات القياسية نظام معلومات وترفيه مع شاشة لمس مقاس 8 بوصات (مع توفر خيار شاشة 12.3 بوصة)، ودعم Apple CarPlay وAndroid Auto لاسلكيًا، ونظام صوتي بستة مكبرات صوت.

تأتي تويوتا هايلاندر 2024 مزودة بمجموعة من أنظمة السلامة والمساعدة للسائق، بما في ذلك نظام تنبيه ما قبل الاصطدام مع كشف المشاة، ونظام تثبيت السرعة الديناميكي الراداري، ونظام مساعدة البقاء في المسار، ومراقبة النقاط العمياء مع تنبيه حركة المرور الخلفية.

تتوفر تويوتا هايلاندر 2024 بعدة مستويات تجهيز، بدءًا من الطراز الأساسي L وصولاً إلى الطراز الفاخر بلاتينيوم. تشمل الميزات الإضافية المتاحة في الطرازات الأعلى نظام الملاحة المدمج، ونظام صوتي محسن من JBL، وفتحة سقف بانورامية، ومقاعد مكسوة بالجلد، وشحن لاسلكي للهواتف الذكية.

تتميز تويوتا هايلاندر 2024 باقتصادها في استهلاك الوقود، خاصة في النسخة الهجينة التي تحقق معدل استهلاك يصل إلى 6.5 لتر/100 كم في المدينة و7.2 لتر/100 كم على الطرق السريعة. كما تتمتع السيارة بقدرة جر تصل إلى 2,268 كجم عند تجهيزها بشكل مناسب.

تويوتا هايلاندر من الداخل
تويوتا هايلاندر من الداخل

سعر تويوتا هايلاندر 2024

يختلف سعر تويوتا هايلاندر 2024 في مصر والدول العربية عن الأسعار العالمية، وذلك بسبب عوامل مثل الرسوم الجمركية، والضرائب المحلية، وتكاليف النقل والشحن. في مصر، يتوقع أن يبدأ سعر الطراز الأساسي من حوالي 1.5 مليون جنيه مصري، ويمكن أن يصل إلى 2.5 مليون جنيه للطرازات الأعلى تجهيزًا.

في المملكة العربية السعودية، قد يتراوح السعر بين 150,000 إلى 220,000 ريال سعودي، اعتمادًا على مستوى التجهيز. أما في الإمارات العربية المتحدة، فيمكن أن يبدأ السعر من حوالي 140,000 درهم إماراتي للطراز الأساسي، ويصل إلى 200,000 درهم للطرازات الفاخرة.

في الكويت، قد تتراوح الأسعار بين 11,000 إلى 16,000 دينار كويتي، بينما في قطر قد تبدأ من 130,000 ريال قطري وتصل إلى 190,000 ريال للطرازات الأعلى. في عُمان، يمكن توقع أسعار تبدأ من 14,000 ريال عُماني وتصل إلى 20,000 ريال للإصدارات الأكثر تجهيزًا.

من المهم ملاحظة أن هذه الأسعار تقديرية وقد تختلف بناءً على السياسات المحلية، وتوفر الطرازات، والعرض والطلب في كل سوق. كما أن الأسعار قد تتغير مع الوقت بسبب تقلبات أسعار الصرف وغيرها من العوامل الاقتصادية. لذا، يُنصح بمراجعة الوكلاء المحليين للحصول على الأسعار الدقيقة والعروض الحالية.

هايلاندر 2024 من الداخل

تتميز مقصورة تويوتا هايلاندر 2024 بتصميم عصري وأنيق يجمع بين الراحة والوظائفية. تتسع السيارة لسبعة أو ثمانية ركاب، اعتمادًا على تكوين المقاعد. تأتي لوحة القيادة بتصميم أفقي أنيق مع لمسات من الكروم والخشب في الطرازات الأعلى، مما يضفي شعورًا بالفخامة.

في مركز لوحة القيادة، تبرز شاشة اللمس الكبيرة لنظام المعلومات والترفيه، والتي تأتي بحجم 8 بوصات قياسيًا، مع إمكانية الترقية إلى 12.3 بوصة في الطرازات الأعلى. تدعم الشاشة Apple CarPlay وAndroid Auto لاسلكيًا، مما يسهل توصيل الهواتف الذكية.

تتميز المقاعد بالراحة والدعم الجيد، مع إمكانية تعديل كهربائي للمقاعد الأمامية في معظم الطرازات. يوفر الصف الثاني مساحة وافرة للركاب، مع إمكانية الانزلاق والإمالة لتحسين الراحة. الصف الثالث، رغم أنه قد يكون ضيقًا بعض الشيء للبالغين، إلا أنه مناسب للأطفال والرحلات القصيرة.

تتوفر العديد من حلول التخزين في المقصورة، بما في ذلك صندوق وسطي كبير وحاملات أكواب متعددة. تبلغ سعة تخزين الأمتعة خلف الصف الثالث حوالي 453 لترًا، وتزداد إلى 1,370 لترًا عند طي الصف الثالث، و2,387 لترًا عند طي الصفين الثاني والثالث.

تشمل الميزات الإضافية المتاحة نظام صوتي محسّن من JBL، وشاشة عرض أمامية، وشحن لاسلكي للهواتف، وفتحة سقف بانورامية، مما يعزز تجربة القيادة والراحة.

error: Content is protected !!