مقالات عامة

اهمية تجارة ملابس الجملة

تجارة ملابس الجملة

تعتبر تجارة ملابس الجملة ذات اهمية كبيرة في الوقت الحالي حيث انها تتيح للتجار زيادة ارباحهم عند الحصول على منجات ذات جودة عالية بسعر الجملة.

تجارة ملابس الجملة
تجارة ملابس الجملة

جزء من السبب هو أن الملابس هي أحد الاحتياجات الأساسية للبشرية، وخطوط الملابس العصرية مطلوبة دائمًا. ولكن قبل البدء في تجارة الملابس بالجملة، إليك تفاصيل مهمة يجب أن يعرفها تاجر الجملة الطموح قبل البدء في تجارة الملابس بالجملة عبر الإنترنت. ومن المهم ايجاد موزعين ملابس جملة للحصول على احذية وملابس بالجملة. Postskriptum GmbH هي احد افضل الشركات المختصة في مجال بيع وشراء استوكات الملابس بالجملة.

دور تجارة الجملة

تتمثل المهمة الرئيسية للبيع بالجملة في القيام بدور الوسيط الذي يشرف على نقل أو توزيع المخزونات القادمة من الشركة المصنعة إلى تجار التجزئة والتجار. على سبيل المثال؛ تم تصنيع دفعة جديدة من خط الملابس من قبل إحدى الشركات. ستبحث هذه الشركة بعد ذلك عن طرق مختلفة حول كيفية توزيع منتجاتها على نطاق واسع، إحداها من خلال تجار الجملة. بعد الحصول على المخزون من الشركة المصنعة، سيستخدم تاجر الجملة اتصالاته الواسعة مع تجار التجزئة أو التجار أو المصدرين لبيع مخزونهم بربح، والذي سيتم بعد ذلك توزيعه على المستهلك أو المستخدم النهائي.

 

وببساطة، سوف يقوم تاجر الجملة بشراء البضائع لبيعها بربح، مثلما يفعل بائع التجزئة. والفرق الوحيد هو أن تجار الجملة سيعملون في مجال التعاملات التجارية بين الشركات عن طريق البيع لشركات البيع بالتجزئة وشركات البيع بالجملة الأخرى، وليس للجمهور المشتري. ولكن هناك أيضا استثناء لهذا.

 

يتضمن البيع بالجملة عمليتين، عملية تجارية إلى عملية تجارية وعملية تجارية إلى المستخدم النهائي. تتضمن عملية الأعمال التجارية قيام تاجر الجملة بالتعامل مع شركات أخرى مثل تجار التجزئة والتجار وتجار الجملة الآخرين. يُطلق على تجار الجملة الذين يتعاملون مع المستخدمين النهائيين أو المستهلكين اسم موزعي التجزئة أو تجار الجملة.

عملية التخطيط لتجارة الملابس

إن بدء تجارة الملابس بالجملة، مثل أي تجارة جملة أخرى، يستلزم التعامل والصيانة بعناية. تتطلب تجارة الملابس بالجملة مهارات تفاوض جيدة، وأنفًا لشم العنصر “الساخن” التالي، وفنية بيع شديدة. والفكرة هي شراء المنتج بسعر منخفض، ثم تحقيق الربح عن طريق الحصول على مبلغ بالدولار لا يزال يجعل الصفقة جذابة للعملاء.

 

الخبرة هي أحد مفاتيح النجاح في تجارة الملابس بالجملة. يجب أن يمتلك الفرد خلفية وظيفية متنوعة مثل خلفية المبيعات التي تتضمن أن يكون مندوب مبيعات خارجيًا يتجول في الشوارع و/أو يلتقط الهاتف ويجري مكالمات باردة للبحث عن عملاء جدد.

 

بالإضافة إلى ذلك، سيحتاج مالك شركة التوزيع بالجملة الجديدة إلى المهارات التشغيلية اللازمة لإدارة مثل هذه الشركة. على سبيل المثال، تعد المهارات والخبرة في مجال التمويل وإدارة الأعمال ضرورية، وكذلك القدرة على التعامل مع “الواجهة الخلفية”.

بدأ العمل

تقوم تجارة الملابس بالجملة بنفس العملية التي تتبعها أي شركات بيع بالجملة أخرى، والفرق الوحيد هو تكاليف البدء. أحد أسباب شهرة تجارة الملابس بالجملة بين المبتدئين هو احتياجاتها الأساسية.

 

قد يختلف إنشاء تجارة الملابس بالجملة وفقًا لنوع المنتج الذي اختار تاجر الجملة التخصص فيه. على سبيل المثال: يختار تاجر الجملة إدارة تجارة الجملة التي تتضمن منتجات غذائية مثل النقانق أو فطائر البرجر. قد يتضمن ذلك مستودعًا متطورًا إلى حد ما مثل المخازن المبردة للحفاظ على الطعام مجمدًا وطازجًا.

 

في تجارة الملابس بالجملة، يمكن للمرء شراء أو استئجار مساحة تخزين لمخزونه أو إدارة مشروع تجاري من الطوابق السفلية. لا يتطلب تشغيل تجارة الملابس بالجملة أي نوع من المخازن أو المكاتب المتطورة. كل ما تحتاجه هو مخزن آمن وموفر للوقت حيث سيتم الحفاظ على الملابس آمنة من أي عناصر خارجية مثل الطقس والاقتحامات.

 

النقل لا يقل أهمية عن إعداد التخزين. بالنسبة لأولئك الذين بدأوا للتو في هذا النوع من الأعمال، من المهم إنشاء أعمالهم في موقع يكون فيه المصنعون والعملاء قريبين بما يكفي لمسافة قصيرة. وذلك لأن هذا سيكلف تجار الجملة أقل بكثير عند الطلب من المصنعين والموردين المحليين مقارنة بالطلب من الشركات البعيدة أو الشركات المصنعة في الخارج. الطلب بالقرب من مكان العمل يمكن أن يوفر المال على الشحن.

 

الزبائن

البيع بالجملة عادة ما يكون عملية تجارية حيث يتعامل تجار الجملة مع أنواع أخرى من الأعمال. كتاجر جملة، يتضمن اختيارهم للعملاء ما يلي:

 

شركات البيع بالتجزئة: يشمل ذلك مؤسسات مثل محلات البقالة ومتاجر البيع بالتجزئة المستقلة والمتاجر الكبيرة وتجار الطاقة بالتجزئة.

 

موزعو التجزئة: يشمل ذلك الموزعين الذين يبيعون لتجار التجزئة الذين يجد تجار الجملة أنهم غير قابلين للاختراق من تلقاء أنفسهم.

 

المصدرون: هذه هي الشركات التي تقوم بجمع البضائع المصنعة في الولايات المتحدة وشحنها إلى الخارج.

 

تجار الجملة الآخرون: قد يقوم تجار الجملة في بعض الأحيان بالشراء من تاجر جملة آخر بسبب المتطلبات التي لا يمكنهم التغلب عليها مثل العقود الحصرية والمشكلات مثل الاحتياجات لمرة واحدة.

 

العثور على المتخصصة

 

في أي نوع من الأعمال، يعد اكتشاف مجال فريد من نوعه عن أي مجال آخر هو الأهم لتحقيق النجاح في صناعتهم، خاصة في تجارة الجملة التي تشمل الملابس.

 

تتطلب تجارة الملابس بالجملة أن يكون لدى المرء القدرة على الإحساس بما لا يستطيع الآخرون تقديمه مثل التخصص في فساتين النوم الرخيصة ولكن الفاخرة، وخطوط الملابس ذات الحجم الكبير، وخطوط الملابس الحضرية الفريدة، والملابس الثقافية أو التقليدية وغيرها الكثير. هذه الأنواع من الملابس هي تلك التي عادة ما تتجاهلها شركات الملابس بالجملة الأخرى بسبب قلة الطلب عليها.

 

أعتقد أن هذا صحيح، لا يزال هناك من يبحثون عن هذه الأنواع من خطوط الملابس، وعندما يجدون واحدًا، فمن المحتمل أن يشتروه بالكامل بسبب الخوف من عدم تمكنهم من العثور على تاجر جملة آخر يبيع هذه الأنواع من خطوط الملابس. الأسلوب هنا هو الاستفادة مما يتركه الآخرون، وبيعه بسعر مرتفع لمن يبحث عنه.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى