الدورة الثامنة لمؤتمر ومعرض الشرق الأوسط الدولي للأمراض الجلدية وطب التجميل

دبي تستضيف الدورة الثامنة لمؤتمر ومعرض الشرق الأوسط الدولي للأمراض الجلدية وطب التجميل – ميدام 2023 في الفترة من 22 – 24 سبتمبر

المؤتمر يستقطب 3,000 متخصصّ في طب الجلد والتجميل من 47 دولة ويشارك به أكثر من 40 جمعية دولية

خبراء ومختصّون من الشرق الأوسط والعالم يناقشون الاتجاهات العالمية الجديدة في أمراض الجلد والتجميل

معرض الشرق الأوسط الدولي للأمراض الجلدية وطب التجميل

تستعدُّ دبي لاستضافة النسخة الثامنة من مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط الدولي للأمراض الجلدية وطب التجميل – ميدام 2023، الذي يستضيفه مركز دبي التجاري العالمي في الفترة من 22 – 24 سبتمبر القادم، وتنظّمه “دي إكس بي لايف”، ذراع تقديم خدمات تنظيم وإدارة الفعاليات المتكاملة في مركز دبي التجاري العالمي.

يستقطب المؤتمر نحو 3,000 خبير ومتخصّص في مجال الأمراض الجلدية وطب التجميل، من 47 دولة، ويشارك به أكثر من 40 جمعية ومنظّمة طبية عالمية وحكومية، ويهدف الحدث الطبي الأكبر في هذا المجال في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا إلى جمع كافة المهتمّين والعاملين في مجال الأمراض الجلدية والتجميل تحت سقفٍ واحد، لتبادل الخبرات وعرض التجارب، وتبادل آخر المستجدّات العلمية؛ ويعمل ميدام على توحيد جهود الخبراء والعلماء والباحثين، وسد الفجوة التعليمية بين دول منطقة الشرق الأوسط، والدول الأبرز في طب الأمراض الجلدية في العالم، وتوفير أحدث التقنيات الطبيّة المتقدّمة، وتعزيز التعاون والشراكة مع المنظّمات الدوليّة والحكوميّة والخاصة والجمعيات وجميع المهتمين.

رؤية

وعن ذلك قال الدكتور خالد النعيمي رئيس المؤتمر: “يعمل ميدام وفق رؤية تهدف إلى جمع المختصّين والمهتمّين بطب الأمراض الجلدية والتجميل تحت مظلّة المؤتمر، وجلب آخر ما وصل إليه العلم من تقنيات حديثة إلى دبي والمنطقة، وإتاحة الفرصة أمام الجيل الجديد من الأطباء في الشرق الأوسط للاطلاع على الأفكار الجديدة للباحثين والعلماء والفنييّن، وتوسيع فرص التعلّم لديهم عبر المشاركة في الحدث الذي يجمع كافة المهتمين بهذا المجال على مستوى العالم في دبي.”

محتوى علمي رفيع

تُعقد على هامش ميدام 47 ندوة وورشة عمل متخصصّة تُسلّط الضوء على الموضوعات الرئيسية في مجال طبّ الجلد والتجميل، وتتسع تلك الندوات لمناقشة 207 ورقة بحثية مُحكَّمَة تعرض أحدث الأبحاث والمعلومات، والمواضيع العاجلة والملحّة المتعلّقة بالأمراض الجلدية والتجميل وتغطي المحاضرات العلميّة المتخصصّة على مدار أيام المؤتمر الثلاث، ستّة برامج علمية متوازية، يتم خلالها مناقشة جملة من الموضوعات المهمّة، بما في ذلك المستجدّات في علاج البهاق، والأدوية البيولوجية الجديدة لعلاج الإكزيما الوراثية والصدفية، والأدوية الجديدة لعلاج الثعلبة وحب الشباب، وشيخوخة البشرة.

تعزيز مكانة دبي

من جهته قال خالد الحمادي، النائب الأول للرئيس التنفيذي لدي إكس بي لايف: “يُسعدنا التعاون مع ميدام لتنظيم هذا المؤتمر المتميّز، الذي يحتل مكانة كبيرة على أجندة المؤتمرات الإقليمية المتخصصّة في طب الأمراض الجلدية والتجميل، ولما له من دور مهمّ في جمع كافة المهتمّين بهذا المجال في الشرق الأوسط؛ ولا شك أن نجاح ميدام وغيره من الفعاليات العالمية والإقليمية التي يستضيفها وينظّمها مركز دبي التجاري العالمي، تعززّ مكانة دبي كوجهة عالمية لإقامة المؤتمرات الدولية والمعارض العالمية في المنطقة”.

109 شركات وعلامات تجارية

وقد أكّد عدد من المنظّمات الدوليّة التي مشاركتها في النسخة الثامنة من المؤتمر، بما في ذلك الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية (AAD)، والأكاديمية الأوروبية للأمراض الجلدية (EADV)، والجمعية الدولية للأمراض الجلدية (ISD)، وجمعية الأمراض الجلدية والجذام الهندية (IADVL)؛ ويقام بالتزامن مع المؤتمر معرضًا مصاحبًا تشارك به 109 شركات وعلامات تجارية عالمية، لعرض أحدث الأجهزة والمنتجات والأدوات الطبية الخاصة بطب الأمراض الجلدية والتجميل ومكافحة الشيخوخة في العالم.

نموّ السياحة العلاجية

وعلى جانب متّصل تشهد السياحة العلاجية في دبي إقبالا كبيرًا في مختلف التخصصّات الطبية، وقد عكست أعداد السائحين الصحيين في دبي عام 2022 تميّز قطاع الرعاية الصحية والطبية في الإمارة وكفاءة البنية التحتيّة العالمية المستوى، ما يرسّخ مكانة دبي كوجهة عالميّة  للسياحة العلاجية، إذ استقبلت الإمارة أكثر من 674 ألف سائح صحي من مختلف قارات العالم خلال العام 2022، وفقًا للتقرير الصادر عن هيئة الصحة بدبي، الذي أشار إلى أن نسبة السائحين الصحيين من دول آسيا بلغت 39%، تليها دول أوروبا ورابطة الدول المستقلة بـــ 22 %، بينما بلغت نسبة السائحين القادمين للعلاج من الدول العربية ودول مجلس التعاون الخليجي 21 %، وقد أظهر التقرير طفرة كبيرة في النفقات الطبية للسائحين الصحيين، إذ تجاوز إجمالي إنفاقهم 992 مليون درهم العام الماضي، بزيادة 262 مليون درهم عن العام 2021؛ ووفقا للتقرير فقد كان تخصصّ الأمراض الجلديّة هو الأكثر الأكثر جذباً للسائحين الصحيين بنسبة 31%.

يُقام مؤتمر  ميدام في قاعة الشيخ راشد بمركز دبي التجاري العالمي في الفترة من 22 – 24 سبتمبر 2023، والمؤتمر مفتوح أمام المتخصصين في الأمراض الجلدية والجراحة التجميلية وطب التجميل، والمتدرّبين في طب الأمراض الجلدية والجراحة التجميلية، وطلبة كلّيّات الطب، والعاملين في القطاع الطبي.

 انتهى –

نبذة عن ميدام

يوفر مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط الدولي للأمراض الجلدية وطب التجميل (ميدام) منصة دولية تهدف إلى تعزيز التعاون على المستويين العلمي والسريري في مجال الأمراض الجلدية وطب التجميل. وتنطلق حالياً الدورة الثامنة من المؤتمر الذي تستضيفه دبي وتنظمه جمعية الشرق الأوسط للأمراض الجلدية وطب التجميل في سبتمبر من كل عام.

وتطوّر ميدام منذ انطلاقه في عام 2016 تحت إشراف لجنة توجيهية بقيادة الرئيس الدكتور خالد النعيمي، ونائب الرئيس الدكتور زهير الفردان من دولة الإمارات، والأمين العام الدكتور سعد الصقير، والرئيس الفخري الدكتور سامي الصقير من المملكة العربية السعودية. وأصبح المؤتمر فعالية عالمية تجمع أبرز جمعيات الأمراض الجلدية وخبراء التجميل والجراحة التجميلية من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك دول مثل روسيا ونيوزيلندا وتشيلي والولايات المتحدة. ولم يقم ميدام فقط بتأسيس نفسه كمركز لأطباء الأمراض الجلدية لتبادل أحدث الاكتشافات في هذا المجال، بل إيضًا كملتقى للقادة الرئيسيين لتعزيز التعاون العلمي بين جمعيات الأمراض الجلدية في الشرق الأوسط، وإفريقيا وشبه القارة الهندية.

وتأسست جمعية الشرق الأوسط للأمراض الجلدية وطب التجميل في عام 2021، وهي مؤسسة دولية نشطة غير ربحية تشكل جزءاً من مركز جمعية دبي التابع لغرفة دبي، والتي تنضوي بدورها تحت مظلة حكومة دبي. وتعزز الجهود الجماعية لرواد مجتمع الأمراض الجلدية في الشرق الأوسط الممارسات القائمة على الأدلة، وتضمن أعلى مستويات الرعاية للمرضى وترسخ التعاون الذي يرتقي بمعايير الرعاية الجلدية والتجميلية داخل المنطقة وخارجها. وتدعو المؤسسة إلى زيادة التنوع وتعزيز مفاهيم المساواة والتميز في طب الأمراض الجلدية والتجميلية من خلال التعليم والاستشارة والإرشاد.

وتمتد شراكات ميدام لتشمل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، بصفتها الشريك العالمي للشؤون الإنسانيةن وقد تعهدت ميدام بدعم مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ودعوة الشركاء والداعمين للتبرع لبرامج المفوضية. ويتمثل هدفنا في سد فجوة التقدم التكنولوجي في التعليم بين الشرق والغرب من خلال إطلاق المنصة العالمية في المنطقة وتوفير الفرص للجيل القادم من أطباء الأمراض الجلدية.

لمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة:

www.meidamconf.com  أو www.meidamassociation.com أو www.drk.ae

 

نبذة عن دي إكس بي لايف DXB LIVE 

تُعد “دي إكس بي لايف” ذراع تقديم خدمات تنظيم وإدارة الفعاليات المتكاملة في مركز دبي التجاري العالمي، وتمتلك الإمكانات والقدرات الإبداعية والتقنية والتشغيلية لإقامة جميع أنواع الفعاليات بأرقى مستوى عالمي، بما في ذلك المعارض والمؤتمرات والمهرجانات والفعاليات الترفيهية، والمناسبات الوطنية، وفعاليات الشركات الكبرى، وحفلات الزفاف الراقية، والخاصة.

تقدّم دي إكس بي لايف، خدماتها إلى أكثر من 100 فعالية كبرى سنويًا، وتتمتّع بخبرة طويلة في تصميم وتشييد منصّات العرض وتنظيم وإدارة الفعاليات التجارية والجماهيرية، وتقديم الاستشارات الاستراتيجية للشركات والجمعيّات والمنظّمات العالمية، وابتكار أحدث التصاميم الشاملة لتعزيز العلامات التجارية، وخلق الأجواء التفاعلية المبهرة التي تربط بين الفعاليات وزوّارها.

تقوم دي إكس بي لايف بتصميم وتشييد أكثر من 500 ألف قدم مربّع من منصّات العرض سنويًا في الإمارات، ويمتد عملها إلى أوروبا وأمريكا وأفريقيا ودول مجلس التعاون الخليجي، وتسير بخطوات سريعة لتصبح واحدة من أكبر شركات الفعاليات في العالم، وهي ترتبط بتحالفات قوية مع مجموعة كبيرة من شركات الفعاليات العالمية.

 

للتواصل الإعلامي:

يُرجى الاتصال بـ بن كيرشوه

ben@wearehivemind.com

+971 50 158 0677

error: Content is protected !!