صرفية البنزين كيا ريو 

صرية بنزين كيا ريو
صرية بنزين كيا ريو

تعتبر سيارة كيا ريو من السيارات التي أنتجتها شركة كيا موتورز الكورية الجنوبية منذ عام 2000، وقد أنتجت شركة كيا موتورز أصدار ريو بدلا من طراز برايد الذي توقفت الشركة عن إنتاجه منذ عام 1999، ومن خلال مقالنا هذا سوف نتعرف معا على من المعلومات والتفاصيل حول صرفية البنزين كيا ريو.

صرفية البنزين كيا ريو

صرفية البنزين كيا
صرفية البنزين كيا

تحتوي سيارة كيا ريو لخمسة أشخاص وقد تحتوي على مفروشات جلدية ومقاعد أمامية، كما يوجد بها العديد من مساند الساقين والرأس في المقاعد الأمامية الواسعة، حيث تتسم مقاعد السيارة الخلفية بمجموعتين وثلاثة جهات لربط الحبل العلوية لتأمين مقاعد الأطفال ويسمى بحزام الأمان وقد حصلت هذه السيارة على نظام latch في كيا ريو على أقل درجة من marginal عن طريق معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة لسهولة استخدامها.

مواصفات سيارة كيا ريو

  • استهلاك الوقود: تمتع معظم سيارات كيا باقتصادها لـ صرفية البنزين كيا ريو وهي من أفضل سيارات كيا، حيث تحتوي سيارة كيا ريو على 8.71 لتر، 10 كم في السواقة في داخل المدينة، 6.53 لتر، 10 كم على الطريق السريع.
  • المحرك: تأتي كيا ريو بمحرك أربعة سلندر بسعة تصل إلى 1.6 لتر يعمل بقوة 138 حصان مع ناقل حركة أوتوماتيكي 6 سرعات، كما أن يساعد المحرك بشكل كبير على إنتاج تسارع جيد.

أنظمة الأمان والسلامة

معظم السيارات المنافسة لديها درجات سلامة أعلى من كيا ريو وقد منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة بأعلى تصنيف في التداخل المعتدل، وحمايتها من الصدمات الخلفية وعمل أختبارات لمدى قوة السقف، كما حصلت كيا ريو على تصنيف marginal في أختبار التداخل الصغير وأيضا أختبار التأثير الجانبي.

 وقد منحت الإدارة الوطنية لسلامة المرورية على الطرق السريعة أربعة نجوم للسلامة العامة، كما حصلت على أربعة نجوم إضافية في أختبارات التصادم الأمامي والخلفي، كما أنها حصلت على 5 نجوم في اختبار التصادم الجانبي. 

أستهلاك الوقود  في سيارة كيا ريو

بعد أن تم دراسة السيارة ومعرفة خزان الوقود بها يجب الإنتباه لضرورة أستهلاك وقود السيارة، حيث يختلف هذا المؤشر في بعض الأوقات من 7.6 إلى 7.9 لتر أعتمادا على المحرك والتكوين، حيث لا يمكن أن يتجاوز 5 لتر لكل 10 كم من وقت السير.

تحت غطاء المحرك الخاص بالسيارة كيا ريو، وقد تأسس محرك الغاز بـ 16 صمامات مع أثنين من عمود الحدبات، كما يوجد اختيارين اثنين من متغيرات الصوت 1.4 و1.6 لتر، وتكون وحدة الطاقة الأقل ولديها سعة تقدر بـ 107، ولديها 123 حصان.

ومن خصائص كيا ريو أنها تسمح لسائق بالأتصال في أي وقت يرغب به، عند القيادة في المدينة هو 8.5 لتر في نفس الوقت على المسار، حيث تستهلك السيارة الوقود بطريقة أقتصادية جدا، حيث الاستهلاك لا يتجاوز 5.2 لتر، أما من حيث الديناميات صرفية البنزين كيا ريو يناسبها بقوة في ظروف المرور الأزدحام والانتقال.

ناقل الحركة في سيارة كيا ريو

صرفية البنزين كيا

صرفية البنزين كيا

 حيث تكون السيارة قادرة على السرعة إلى 190 كم في ساعة، أقصى وقت رفع لـ  تردد التشغيل قد يصل إلى 100 كم  في الساعة، 13.5 في الثانية حجم المحرك هو 1.4 لتر ناقل لأربع خطوات لحركة السيارة الأوتوماتيكي، أما عن محرك السيارة هو يحتوي على علبة تروس ميكانيكية وقد يختلف عدد التروس Power Aggegat Kia Rio 2016-2017 وهو مجهز من أربعة إلى ستة تروس.

اقرأ المزيد: عيوب سيارة كيا سبورتاج 2021

وفي الختام قد تعرفنا عن العديد من المعلومات حول صرفية البنزين كيا ريو عن طريق موقع الوطن الكار.

error: Content is protected !!