ماركات السيارات

استهلاك الوقود في السيارات الكورية و اقل 4 سيارات استهلاكا للوقود 

استهلاك الوقود في السيارات الكورية يتسبب في حيرة الكثير من الأشخاص، بعد ارتفاع أسعار الوقود، بدأ المستهلكون بالتفكير في شراء سيارات موفرة للوقود لتوفير استهلاك الوقود لتقليل الأموال، وتقليل نسبة تلوث البيئة بسبب الغازات الضارة التي تنتج نتيجة احتراق الوقود، حيث يختلف استهلاك الوقود على حسب طراز السيارة، وهي أحد العوامل الهامة التي يجب الانتباه إليها عند شراء السيارة.

استهلاك الوقود في السيارات الكورية 

استهلاك الوقود في السيارات الكورية 
استهلاك الوقود في السيارات الكورية

يعتبر معدل استهلاك الوقود واحد من أهم العوامل التي يهتم بها المستهلكون عند شراء جديدة فهناك قائمة من أفضل أنواع السيارات استهلاكا للوقود:

  • كيا بيكانتو: تعتبر من أقل السيارات استهلاكا للوقود، حيث تقطع السيارة مسافة 17.8 كيلو متر باستخدام لتر واحد من الوقود فهي تعتمد على محرك يعمل بقوة 86 حصان.
  • فيات 500: تعتبر من السيارات الموفرة في استهلاك الوقود فهي يمكن أن تسير 17 كيلومتر باستخدام لتر واحد من البنزين، حيث أنها مزودة بمحرك رباعي بقوة 100 حصان.
  • مرسيدس E : فهي سيارة مميزة جدًا و موفرة في استهلاك الوقود حيث تملك محرك بقوة 184 حصان، وتسير السيارة 17 كيلو متر باستخدام لتر واحد من الوقود .
  • شيفروليه كروز: تتميز هذه السيارة بالتصميم الرياضي الانسيابي المميز الذي يفضله الكثير من الأشخاص، حيث تقطع السيارة مسافة 17 كيلومتر باستخدام لتر واحد من الوقود فهي تمتلك محرك بقوة 153 حصان. 

اقرأ أيضًا: نظرة مستقبلية عن السيارات الكهربائية وأهم مميزاتها

أنواع السيارات الاقل استهلاكا للوقود

يوجد بعض أنواع السيارات أقل استهلاكًا في الوقود، وهي:

  • سوبارو كروستريك: تمتلك هذه السيارة نظام دفع رباعي بقوة 148 ةج صانت حيث تستطيع ان تقطع مسافة 100 كيلومتر باستخدام 7 لتر من البنزين.
  • هوندا بايلوت: تعتبر هذه السيارة منه أكثر السيارات تميزا في تتسع ل8 أشخاص ويوجد بها محرك قوته 280 حصان، وتقطع هذة السيارة مسافة 100 كيلو مترات باستخدام 8 لتر من البنزين. 
  • فولكس فاجن جيتا: تستطيع هذه السيارة قطع مسافة 14.7كيلومترات باستخدام لتر من البنزين.
  • هوندا بايلوت: تقطع هذه السيارة مسافة 100 كم باستخدام 8 لتر من البنزين. 

معدل استهلاك الوقود في السيارات الكورية 

استهلاك الوقود في السيارات الكورية 
استهلاك الوقود في السيارات الكورية

يختلف معدل استهلاك الوقود في السيارات الكورية على حسب فئة السيارة:

 معدل استهلاك سيارات كيا 

  1. تعتبر سيارات كيا من أبرز السيارات الكورية وتختلف أنواع السيارات في معدل استهلاك الوقود حيث:
  2. معدل استهلاك وقود كيا ريو: تمتلك هذه السيارة محرك بقوة 100 حصان وتقطع الصغيرة مسافة 100 كم باستخدام 17 لتر من الوقود.
  3. معدل استهلاك وقود كيا كارينز: تتميز هذه السيارة الكورية بوجود محرك ذات سعة 1600 سي سي، وتقطع مسافة 100 كم باستخدام 6.4 لتر من البنزين.
  4. معدل استهلاك وقود سيارة كيا سورينتو: تتميز هذه السيارة بوجود محرك 170 حصان وتقطع مسافة 100 كم باستخدام 86 لتر من الوقود. 
  5. معدل استهلاك وقود شيفروليه أفيو: تتميز السيارة بسعة خزان تصل إلى 45 لتر، حيث تقطع السيارة مسافة 100 كم باستخدام 6.54 لتر من الوقود.

ثانيا معدل استهلاك وقود سيارة سانج يونج

  1. معدل استهلاك سانج يونج تيفولي: تتميز هذه السيارة بوجود محرك قوي يقترن مع ناقل الحركة اليدوي مع متوسط استهلاك الوقود، حيث تسير مسافة 100 كم باستخدام 5.7 لتر من الوقود. 
  2. معدل استهلاك وقود سانج يونج تيفولي xlv: تتميز هذه السيارة بوجود محرك 128 حصان، كما تقطع هذه السيارة مسافة 100 كم باستخدام 7.6 كم من البنزين.

 اقرأ المزيد: أهم أسباب نقص الزيت في السيارة وكيفية علاجها

 بعد عرض استهلاك الوقود في السيارات الكورية يمكن اعتبار السيارات الكورية واحدة من أفضل السيارات الموجودة في العالم حيث أنها تتميز بكونها سيارة موفرة لاستهلاك الوقود، وصديقة البيئة وأسعارها اقتصادية مقارنة بأنواع السيارات الأخرى.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى