رحلة عبر التاريخ… كيف تطور تصنيع السيارات

تصنيع السيارات
تصنيع السيارات

قد نأخذك إلى رحلة عبر التاريخ… كيف تطور تصنيع السيارات، الذي تم اختراعها في القرن التاسع عشر، وقد استمارات التكنولوجيا في التطور إلى أن تم إنتاج سيارات تعمل بمصدر الطاقة البديلة، واعتبارا من وقت ظهور السيارات فقد تم استخدامها كوسيلة لـ تنقل البشر والبضائع في الدول المتقدمة

حيث تعتبر السيارات من وسائل التنقل المهمة جدا لكي تذهب إلى أي مكان ترغب به، حيث يرجع هذا التطور التكنولوجي في تصنيع السيارات، تابع معنا باقي المعلومات التي تدور حول ذلك الأمر.

تصنيع السيارات

تصنيع السيارات
تصنيع السيارات

قد أسس توماس باركر أو سيارة تعمل بالكهرباء باستخدام بطاريات خاصة ذات القدرة العالية على إعادة شحنها وذلك كان عام 1884، قد كانت السيارات الكهربائية توفر مستوى عالي من الراحة، وقتها في القرن التاسع عشر قد وصل عدد السيارات الكهربائية نحو 30000 سيارة، أما في عام 1897 كانت السيارات الكهربائية أول استخدام تجاري في الولايات المتحدة.

ولكن مع مرور الوقت والتقدم الملحوظ في محركات الاحتراق الداخلي في العام الأول من القرن العشرين قلل من شأن السيارات الكهربائية، حيث كانت إعادة التزود بالوقود أسرع وتكاليف أقل، وفي عام 1886 تم اختراع السيارات الحديثة وقد تم اختراعها على يد الألماني كارل بنز وتم تسجيل هذه السيارات الحديثة ببراءة اختراع.

تطور صناعة السيارات

تطور تصنيع السيارات مع مرور الوقت تم اعتماد السيارات في الولايات المتحدة الأمريكية، لكنها قد استغرقت وقتا أطول بكثير في أوروبا الغربية وأجزاء أخرى من العالم، وتكون موديل تي من شركة فورد عام 1908 هي إحدى السيارات التي كانت متاحة لكل الأشخاص وقتها، حيث قام صانع السيارات الأميركي هنري فورد بعمل خط إنتاج سيارات محسن، يعتمد على الحزام الناقل في مصنعها في ولاية ميشيغان.

تغير سوق السيارات في الخمسينات والستينات

تصنيع السيارات
تصنيع السيارات

خلال الخمسينات والستينات في القرن الماضي ازدهر سوق السيارات وقتها، إلا أن تكاليف الإنتاج قد ارتفعت بشكل كبير في بداية السبعينات بسبب أرتفاع البنزين، وهذا الأمر قد أثر على العملاء بالسلب وقد قامت شركات صناعة السيارات بخفض عدد إصدارات السيارات التي تصنعها في خط الإنتاج، لكن بالرغم من ذلك ظلت تكاليف تصنيع سيارات ترتفع مما أدى لارتفاع أسعار السيارات، بسبب ذلك الأمر بدأ تجار السيارات بتأجير السيارات.

تأجير صناعة السيارات 

كان المستهلكين يغيرون سياراتهم كل ست سنوات أو أكثر وذلك قبل السبعينات، لكن مع ظهور تأجير السيارات انخفض مستوى شراء السيارات من سنتين إلى ثلاث سنوات وأدى ذلك إلى ازدهار تصنيع سيارات فشهد سوق السيارات ظهور العديد من الموديلات الكثيرة.

تابع المزيد: تويوتا جرانفيا 2022 3.5L Standard

تأثير أجهزة الكمبيوتر على صناعة السيارات 

تصنيع السيارات
تصنيع السيارات

قد أثر جهاز الكمبيوتر والإنترنت في التسعينات تغييرا ملحوظا فى تصنيع السيارات، فقد بدأ المشترون بالبحث من خلال الإنترنت قبل التفكير في عملية الشراء لاختيار أفضل سيارة من حيث الإمكانيات التي تتواجد بالسيارة، حيث كانت مواقع السيارات في البداية عبارة عن كتابات فقط عن إمكانيات السيارة ونوع الطراز بها، ثم تحولت تدريجيا مع مرور الوقت لبيع السيارات من خلال الإنترنت.

 وكان كل شيء على ما يرام حتى حدثت الأزمة المالية عام 2008 وتعتبر هذه الفترة التي عانت خلالها صناعة السيارات، بسبب أنخفاض كبير في إنتاج السيارات بنسبة 3.7، بمرور الوقت بدأ سوق السيارات في التعافي من هذه الأزمة تدريجيا، وفي عام 2014 زادت مبيعات السيارات بشكل ملحوظ وقد بلغت نحو 89 مليون سيارة، بالرغم من تطور تحول صناعة السيارات نحو البيع من خلال الإنترنت بشكل أكبر، إلا أن العنصر البشري لا يزال يمثل جزءا أساسيا من عمليات البيع.

قد تمكنا من معرفة مراحل تطور تصنيع السيارات  من خلال موقع الوطن كار، فقد قم بالبحث عن أفضل نوع تفضله من السيارات وهم بشرائه إذا كنت ترغب بذلك

error: Content is protected !!